Featuredأخبارنا
أخر الأخبار

احتفل 120 عريساً من أبناء الجيش واللجان الشعبية بصنعاء

احتفل 120 عريساً من أبناء الجيش واللجان الشعبية بصنعاء اليوم بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي هو الخامس، نظمته مؤسسة يمن ثبات التنموية بدعم الهيئة العامة للزكاة ضمن “مشروع العفاف”.
وفي الاحتفال بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير العدل القاضي محمد الديلمي، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أهمية الأعراس الجماعية للتخفيف من أعباء تكاليف الزواج والمساهمة في مساعدة أبناء الجيش واللجان الشعبية لإكمال نصف دينهم.
ولفت إلى اهتمام السيد القائد عبدالملك الحوثي بالمرابطين وتأكيده على مؤسسة يمن ثبات بتوفير الرعاية الإجتماعية والصحية لأسرهم وأبنائهم .. مبينا أن تنظيم العرس الجماعي الخامس يتزامن مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وتطرق الجنيد إلى أن تحالف العدوان ومرتزقته باتوا اليوم أكثر تخبطا أمام بأس وصمود أبناء الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في مواجهته والتصدي لمخططاته .. مشيرا إلى أن اليمن على أعتاب مرحلة جديدة من البنًاء من خلال الرؤية الوطنية والخطة المرحلية الأولى التي يمضي الجميع في تنفيذها بكل عزيمة واقتدار.
ودعا الميسورين والتجار ورجال الخير إلى دعم مشاريع رعاية أسر المرابطين، كونها جادت بأبنائها في الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن تنظيم العرس الجماعي للمرابطين في الجبهات، يأتي بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، بما يجسد الهوية الإيمانية والارتباط الصادق بالله تعالى وتحصين الشباب بقيم ومبادئ العفاف والطهر.
ولفت إلى أن العرس الجماعي هو المشروع الثاني الذي تنفذه هيئة الزكاة مع مؤسسة يمن ثبات إضافة إلى أعراس جماعية نظمتها الهيئة خلال الفترة الماضية لأبناء الشهداء والمكفوفين والأيتام وشريحة الفقراء والمساكين وغيرهم.
بدوره أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والإعلام أحمد مجلي أن تنظيم العرس الجماعي، يعزز من التكافل الاجتماعي، خاصة لأبناء الجيش واللجان الشعبية، ما يجسد الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع عبر المشاريع الإنسانية والخيرية للهيئة.
وتطرق إلى أن أبناء الجيش واللجان الشعبية يستحقون الرعاية والاهتمام، عرفاناً بما يسطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مختلف الجبهات والميادين، لا سيما إكمال نصف دينهم ضمن مشاريع الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة يمن ثبات.
وفي الحفل الذي حضره وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والوكيل المساعد لقطاع المصارف رضوان حميد الدين، اعتبر مدير مشروع العفاف بمؤسسة يمن ثبات ياسر الجرادي، العرس الجماعي الخامس الذي تنظمه المؤسسة بدعم هيئة الزكاة، حافزاً لأبطال الجيش واللجان الشعبية على مواصلة التضحيات والفداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأفاد أن المؤسسة وزعت ضمن مشاريعها للعام 2019م ما يقارب 129 ألفا و984 سلة غذائية، فضلا عن تنفيذ مشاريع صحية استفادت منها 245 أسرة وتوزيع 10 آلاف و524 حقيبة مدرسية وتنظيم أربعة أعراس جماعية لـ196 من المرابطين.
تخلل الاحتفال زيارة ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم وأناشيد دينية وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق