أخبارنا

يمن ثبات تحتفي بزفاف 37 عريساً من أحفاد بلال المرابطين في الجبهات

احتفل 37 عريساً من أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات من أحفاد بلال بزفافهم في عرس جماعي نظمته في صنعاء اليوم مؤسسة يمن ثبات التنموية.

وفي العرس الجماعي أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بدور مؤسسة يمن ثبات في رعايتها ودعمها للمشاريع الإنسانية، بما فيها زفاف عدد من أحفاد بلال الذين يقدّمون أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أن العرس الجماعي لأحفاد بلال يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائــ ــد الثورة واهتمامه وتوجيهاته بالاهتمام بهذه الشريحة وإدماجها في المجتمع .. لافتاً إلى أن أهمية الأعراس الجماعية تكمّن في تعزيز التكافل المجتمعي وتحصين الشباب وتيسير الزواج.

وأكد عضو السياسي الأعلى الحو ثي أن الأعراس الجماعية والاحتفالات رسالة لقوى العدوان بصمود اليمنيين وثباتهم في وجه العدوان وجرائمه .. مشيداً بالبطولات التي يسطرها أحفاد بلال في معركة الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات.

فيما أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى أن العرس الجماعي لعدد من المرابطين في الجبهات من أحفاد بلال، يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي ويخفف من معاناة هذه الشريحة التي عانت طويلاً من أوضاع معيشية صعبة.

وأكد اهتمام الســ ـــيد القا ئد بأحفاد بلال وإيلائهم كل الرعاية عرفاناً بدورهم وتضحياتهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وأمنه استقراره.

بدوره أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد أهمية الأعراس الجماعية لأحفاد بلال للتخفيف من معاناة هذه الشريحة.

وتطرق إلى توجيهات قائـــ ـــد الثورة في الاهتمام بأحفاد بلال وتقديم سبل الرعاية لهم تعليمياً وصحياً وثقافياً ومساعدتهم وإدماجهم في المجتمع.

رئيس مؤسسة يمن ثبات التنموية أحمد الرازحي أوضح أن العرس الجماعي لأحفاد بلال، يترجم عملياً توجيهات السيد القا ئد في الاهتمام بهذه الشريحة وإدماجها في المجتمع.

وأكد سعي مؤسسة يمن ثبات التنموية لمساعدة أحفاد بلال وتقديم سبل الرعاية لهم صحياً وتعليمياً واجتماعياً وغيرها بما يخفف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الرازحي إلى أن العرس الجماعي الذي يضم ٣٧ عريساً من أحفاد بلال يأتي في إطار الأنشطة المجتمعية لمؤسسة يمن ثبات لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات والذين يسطرون الملاحم البطولية ويحققون انتصارات في مختلف الجبهات.

تخلل الاحتفال فقرات إنشادية وفنية من التراث الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق