غير مصنف

مؤسسة يمن ثبات وجمعية الرعاية الصحية تدشن المخيم الطبي المجاني للعيون

دشنت مؤسسة يمن ثبات التنموية وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة صباح اليوم بمحافظة عمران المخيم الطبي المجاني لجراحة وعلاج أمراض العيون.

يستهدف المخيم في ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى 22 مايو بالمحافظة، إجراء المعاينة المجانية لألف و500 حالة من مرضى العيون من الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى إجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص أهمية المخيم الطبي المجاني لجراحة وعلاج أمراض العيون لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

ونوه بالجهود المبذولة في تنفيذ المخيم، بما يخفف من معاناة مرضى العيون بالمحافظة، سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه اوضح مدير فرع مؤسسة يمن ثبات بمحافظة عمران الدكتور عرفات الورفي أن المخيم يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار الى أن تنفيذ المخيم يأتي ضمن الخدمات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة بمناسبة المولد النبوي الشريف في إطار المسؤولية المجتمعية للتخفيف من أعباء المواطنين المرضي من الفقراء والمحتاجين المتضررين من العدوان .

واكد الورفي ان المؤسسة ستنفذ العديد من المخيمات لعلاج العمي بمحافظة عمران خدمة للمرضى المعسرين والفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات والعلاج للتخفيف من معاناتهم. . .

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ومدير مستشفى 22 مايو المركزي الدكتور عبدالغني فارس إلى أن المخيم سيسهم في معالجة أمراض العيون، خاصة الفئات الفقيرة والمحتاجة لمعالجة العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق